الأربعاء، 4 سبتمبر 2019


يوميات : لست بخير.

لم استعدني ..تركتني في تجوالاتي هنا وهناك ..لم ارسو علي بر بعد ..لا اعرف ماذا ستفعل بي الافكار التي تاخدني وتسافر بي لحيت لربما ما كان ينبغي لي ان اتواجد ..
لست بخير ..اعرف مني هذا الشقي عندما يعاند ..اعرفه لما ينطلق في الحكايات كيف يغذو ..هذا الشيق من الصعب ايقافه ،لا يطيق الحدود ..يكره ان يخضع ..لا يؤمن بارض او سماء..هذا الشقي قد يقتلني ..
لا استطيع ان احافظ علي دورة مزاحي طبيعية ،تتلون انفعالاتي واصاب سريعا بالاحباط والهبوط ....اتنفس ملأ صدري ثم اعاود الاحساس بالاختناق ..اتجاوزني ثم انتكس الي واغرق في غربتي ..ذاهل امضي..غائب عن ما حولي حتي وانا المح الوجوه حتي وانا وسط جموع من الناس..لم اكن لاستوعب مقدار الأذى الذي نلته كظمته داخلي ..تمكن مني العياء والتعب ووجدتني غير قادر علي ان استانف الخطو والمسير..
اذعان واستسلام يحد من ولادة الرغبة الحقيقة في ان اتجاوز ايامي الصعبة هاته ..لا اتصور ان انتهي من جديد علي ابشع انهيار ..! قد لا احتمل ان اسقط هذه المرة ..لست مستعدا لاحملني من جديد كخرقة بالية ،رثة اهاجر بي في المنافي البعيدة
كلما تطول معي النوبات هذه اخشي علي نفسي من نفسي ..قد اعدمني ..
من دائما كنت اعاني لكنه يتخيل لي انني الان مثقل بالمعانات ..لا املك ان اصدق ان هناك امكان مفتوح لاجدني .
لست بخير ..ولا املك ان اوقف هذا النزيف ..ساتمكن مني لو ضيعت علي نفسي فرصة سحبها قبل ان تتحول لجثة .
يصعب علي احيانا ان اوصف معنى ان اكون اكثر من محرد متعب او منهوك وكأنه لا يجوز لي او وكأنه بشكل اوتوماتيكي سيساء فهمي ولن يحسن تقديري .. لم املك طول الوقت وطوال كل الاحاديث التي كنت احتكر الكلام فيها فرصة حقيقة لاقول بما يعتريني ،بما يعج بي ،بما يحدث معي ،بما ينهار في ،بما يتلف في ويتعطل ..بقيت دوما الحكاية حبيسة دواخلي ..

Tariktariko

 ماذا تركت خلفي حين ودعت جماعة الرفاق في اواخر سنة 1988 ؟! هل تركت مكانا اشعر حقا بالانتماء اليه ..؟! هل تركت هدفا يعوزه التحقيق ..؟! وهل فع...